• Email
  • |
  • Print

سياسة تأجير السيارات

الشروط والأحكام
المؤجر المذكور بموجب سياسة تأجير السيارات التالية يشير إلى شركة  لكجوري بلس لتأجير السيارات وتؤجّر السيارات وفقا للشروط والأحكام المنصوص عليها. عند التوقيع على هذه الاتفاقية، يقرّ المستأجر ويوافق على أن يكون ملزما بجميع بنودها.

١. حالة السيارة:
أ‌- سيتم تسليم السيارة إلى المستأجر في أفضل حال بالإجمال، دون عيوب أو أضرار.

ب‌- سيتم تسجيل وتوثيق أي عيوب واضحة لحظة تسليم السيارة.

ت‌- يجب إعادة السيارة إلى المؤجر في نفس الحالة التي كانت عليها عند التسليم، في المكان والزمان المشار إليهما في الإتفاقية.

ث‌- يحتفظ المؤجر بحقه في استرداد السيارة من دون إشعار مسبق وفي أي وقت على حساب المستأجر في حال استخدام السيارة بطريقة تنتهك شروط الإتفاقية.

٢. شروط استخدام السيارة:
يضمن المستأجر ما يلي:

أ‌- يتعهد المستأجر بالمحافظة على حالة السيارة لفترة معينة من الزمن، عبر فحص ضغوط الزيت، الماء، النار، والهواء في الإطارات، وإبلاغ المؤجر عن أي مشاكل ميكانيكية، كهربائية، أو أخرى متعلقة بالإطارات. يجب على المستأجر أن يخبر المؤجر عن أي إشارة تظهر أمامه على الشاشة تنذر بأن السيارة بحاجة إلى نوع معين من الصيانة. يتحمل المستأجر مسؤولية أي أضرار ناتجة عن سوء استخدام السيارة، بما في ذلك، رسوم إدارية يتوجب عليه دفعها لعدم إبلاغه عن هذا الخطأ واستمراره بقيادة السيارة.

ب‌- يعتبر السائق مخولا للقيادة – عند حيازة السائق على رخصة قيادة سارية المفعول لأكثر من سنة واحدة، وأن يكون عمره ٢٥ سنة أو أكثر. يستطيع قيادة السيارة كل من سجل اسمه ورخصة قيادته الدولية على عقد التأجير. أما بالنسبة لحاملي رخص القيادة الدولية الغير تابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، فعليهم إحضار الموافقة بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

ت‌- يجب على المستأجر عدم استخدام السيارة للقيادة على الطرقات الوعرة، ممارسة رياضة المحركات، السباقات، وقطرها على الطرقات، أو ممارسة أي نشاط من شأنه أن يلحق الضرر بالسيارة. يتحمل المستأجر مسؤولية أي أضرار يلحقها بالسيارة، بما في ذلك الرسوم الإدارية الناتجة عن سوء استخدامها.

ث‌- لن يتم استخدام السيارة لنقل أي مواد غير قانونية (الكحول، المخدرات، وغيرها)، أو نقل البضائع، أو نقل الركاب مقابل أجرة، أو أي عمل آخر غير قانوني. في حالة الغرامات أو مصادرة السيارة، يتحمل المستأجر مسؤولية دفع جميع الأضرار للمؤجر، مثل القيمة الكاملة للسيارة، الغرامات، مطالب الركاب ، مطالب الطرف الثالث، فقدان الدخل أو فقدان الإيجار.
تتوقف بوليصة التأمين عن التغطية في حال:
- أجّر المستأجر/ السائق السيارة إلى شخص آخر خلال فترة الإيجار دون الحصول على موافقة خطية من المؤجّر .
- كان المستأجر/ السائق تحت تأثير الكحول أو المخدرات في وقت وقوع الحادث.
- تمت قيادة السيارة من قبل سائق غير مخوّل. راجع الفقرة (ب).

في مثل هذه الحالات، يتحمل المستأجر مسؤولية دفع تكاليف جميع الأضرار الملحقة بالسيارة ، نفقات الطرف الثالث وركّاب السيارة، والقيمة الايجارية الكاملة لإجمالي عدد الأيام التي تكون فيها السيارة قيد التصليح في ورشة العمل، بالإضافة إلى جميع الغرامات المستحقّة. يحق للمؤجر أن يصدر رسوما إدارية عن كل التكاليف الحاصلة.

ج‌- يجب على المستأجر مراعاة جميع شروط وقوانين السير، فهو مسؤول عن دفع الغرامات الناتجة عن مخالفات المرور، بالإضافة إلى الرسوم الإدارية.

ح‌- لا يسمح للمستأجر أن يأخذ السيارة المستأجرة عبر حدود دولة الإمارات العربية المتحدة .

خ‌- في حال أراد المستأجر أن يطلب الإذن ليأخذ السيارة عبر حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليه أن يكتب رسالة في هذا الصدد قبل الموعد المطلوب بأسبوع واحد. عندها يستطيع المؤجر أن يمنح المستأجر القبول أو الرفض خطيا، ويحتفظ بحقه الكامل للقيام بذلك.

د‌- في حال تم الاتفاق من قبل الطرفين، قد يطلب من المستأجر أن يدفع تكلفة إضافية للمؤجر ليصبح بإمكان التأمين الخاص أن يغطي هذه الفترة.

٣. الغرامات والعقوبات:
يتوجب على المستأجر الدفع والسداد للمؤجر عند الطلب مجموع ما يلي:

أ‌- أي تكاليف للتزوّد بالوقود، لنظام "سالك" الإلكتروني للتعرفة المرورية، للتنازل في حالة الضرر، للتأمين ضد الحوادث الشخصية، للتأمين التكميلي، لتسليم السيارة في مكان آخر، لتأمين سائق إضافي، و / أو أي رسوم أخرى اعتيادية أو متنوّعة تعتبر مستحقّة بحسب الأسعار الظاهرة في هذه الاتفاقية أو بحسب الكلفة الحالية التي يؤكّدها المستأجر بعد مراجعته لها وموافقته عليها .

ب‌- يتم تحديد رسوم مدة التأجير والأميال بحسب الأسعار والشروط الظاهرة في هذه الاتفاقية أو بحسب الكلفة الحالية منذ البداية.

ت‌- تكاليف المؤجر، بما يتضمنها رسوم قانونية معقولة، تكبدّ دفعها عند تحصيله للدفعات المستحقة من المستأجر بموجب هذه الاتفاقية.

ث‌- يتم تزويد السيارات بخزان وقود ممتلئ بالكامل قبل تسليمها للمستأجر، ويجب إعادتها لنا بخزان ممتلئ كما سُلّمت له. في حال اضطر المؤجر إلى إعادة تعبئة خزان الوقود بنفسه، يتحمل المستأجر مسؤولية كلفة التزود بالوقود، بالإضافة إلى كلفة رسم إداري.

ج‌- أي غرامات، عقوبات، تكاليف محكمية أو غيرها من النفقات التي تُفرض على المؤجر بموجب القانون، بسبب استخدام السيارة في فترة تأجيرها للمستأجر- إلاّ إذا كان الخطأ واقعاً على المؤجر- لا تعفي المستأجر أو أي شخص آخر من المسؤولية المباشرة تجاه أي سلطة حكومية جرّاء سلوكه غير القانوني.

ح‌- يقتصر تقدير تكاليف تصليح سيارة المؤجر، بما في ذلك تكاليف قطر السيارة وخسارة للإيراد، على أقصى عدد من الأيام التي تُشمَل مع مجموعة التعريفات الخاصة بالسيارة في حال تضرّرت السيارة خلال فترة الاتفاق. سيتم تعديل الكلفة المُقدّرة من قبل المؤجر وفقا لكلفة جلسة التصليح النهائية وغيرها من التكاليف في حين معرفتها؛ لا يعتبر هذا الحكم سارياً إذا كان التنازل في حالة الضرر مقبولا على وجه هذه الاتفاقية، وإذا ما لم يخالف المستأجر أي شرط من شروط هذه الاتفاقية. في جميع الأحوال، يجب تقديم تقرير الشرطة عن الحادث.

خ‌- يوافق المستأجر على خصم المصاريف اللازمة من حساب بطاقة الائتمان الخاصة به لتسديد المستحقات المفروضة عليه بموجب إتفاقية التأجير هذه. يجب أن يشكّل توقيع المستأجر سلطته، فيمنح الإذن بخصم كل التكاليف المتعلقة بتأجير السيارة من بطاقة الائتمان المرشّحة منذ البدء باستخدام السيارة حتى وقت لاحق.

د‌- يجب أن تُدفع جميع نفقات خدمة تأجير السيارة مقدّماً.

٤. مسؤولية فقدان أو تضرّر السيارة:
أ‌- يتحمّل المستأجر مسؤولية  دفع تكاليف جميع الخسائر أو الأضرار المُلحَقة بالسيارة، بما فيها قطر السيارة وتخزينها، وهي التكاليف المقتصرة على المبلغ المخصوم.

ب‌- بناء على موافقة المستأجر على جميع الشروط والأحكام في هذه الاتفاقية والتنازل في حالة الضرر مقبول على وجه هذه الاتفاقية، يتنازل المؤجر عن مسؤولية المستأجر في الفقرة (ج) أعلاه، وهو أمر خاضع لأي زوائد يتم الاتفاق عليها. في جميع الأحوال، يجب تقديم تقرير الشرطة عن الحادث.

٥. التعويض على المؤجر:
يجب على المستأجر تعويض الضرر والأذى على المؤجر، وموظفيه، و وكلائه، ويبعد عنهم مسؤولية أي خسائر ونفقات ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر عن:

أ‌- أي خرق لشروط هذه الاتفاقية من قبل المستأجر.

ب‌- وفاة أو إصابة أي شخص بُعَيْد تشغيل أو استخدام السيارة.

ت‌- فقدان أو تضرُّر السيارة. (نفس النحو المنصوص عليه في الفقرة "ج" البند ٣)

ث‌- فقدان أو تضرُّر أي ممتلكات بسبب المستأجر أو طرف ثالث بُعَيْد تشغيل أو استخدام السيارة؛ أو فقدان أو تضرُّر ممتلكات المستأجر المتروكة في السيارة؛ أو خسارة أو إنزعاج ناجمين عن تأخير في التسليم، تعطيل للعمل، أو أي تسبب خارج عن سيطرة المؤجر.

٦. تغطية التأمين:
يوفّر المؤجر التغطية التأمينية لسائقي السيارة المخولين للقيادة (وليس غير ذلك) وفقا لبوليصة تأمين المسؤولية القانونية للسيارات في الإمارات العربية المتحدة ، والتي تتوفّر للتفتيش بطلب خطي مفتوح.

٧. تغطية الحادث الشخصي:
من خلال توقيعه الأحرف الأولى من اسمه في المكان المخصص في الجزء الأمامي من هذه الاتفاقية ، يوافق المستأجر على دفع رسم إضافي للشخص الواحد في اليوم وفقا للوائح الأسعار الصحيحة . عندها، يكتسب المستأجر تغطية للحادث الشخصي كما هو مبيّن في لوائح الأسعار الصحيحة . يغطي التأمين ضد الحوادث الشخصية التكاليف الطبية والموت العرضي للمستأجر والركاب في حال وقوع حادث أثناء فترة التأجير.

٨. الحوادث والسرقات:
أ‌- في حال وقوع حادث (مع أو دون ضرر على السيارة ) و وجود أي إصابات شخصية ، يجب استدعاء الشرطة إلى مسرح الحدث، وأن يصرّ المستأجر على الحصول على تقرير من الشرطة .

ب‌- في حال سرقة السيارة أو أجزاء منها على المستأجر أن يخبر الشرطة عن ذلك و أن يحصل على تقرير منهم، ثم إحالة تقرير الشرطة المذكور للمؤجر .

ت‌- يجب على المستأجر تأمين جميع البيانات من الأطراف الأخرى ومن أي شهود عيان، من أجل استكمال تقرير الحادث المذكور.

ث‌-  يُمنع إجراء أي إصلاحات على السيارة دون الحصول على موافقة مسبقة من المؤجر .

ج‌- يُعتبر المستأجر ملزماً بمساعدة المؤجر و / أو شركة التأمين الخاصة به في جميع المطالب أو الشؤون القانونية المتعلقة بوقوع حادث ينتج عنه أي ضرر

ح‌- يجب أن يُرفق أي حادث أو فقدان أو سرقة للسيارة بتقرير كامل من الشرطة .

خ‌- لا يُسمح للمستأجر بقبول أي مطالب من قبل طرف ثالث تحت أي ظرف من الظروف.
 

د‌- يجب أن تُطبّق هذه المسؤوليات، الخاصّة بالمستأجر، في حال حدوث سرقة.
 

ذ‌- في حال خالف المستأجر أي من هذه القوانين، خاصة إذا لم يقدًّم أي تقرير من الشرطة للمؤجر، وحتى مع كون التنازل في حالة الضرر مقبول ومدفوع، لا يُعفى المستأجر من دفع التعويضات .

٩. البيانات الشخصية:
يأخذ المستأجر بالعلم أنّ البيانات الشخصية المتعلقة باتفاقية التأجير هذه يمكن أن ترسل إلى أطراف ثالثة ، وخاصة لأغراض تسهم في حماية حساب الائتمان.

١٠. التنازل في حالة الضرر:
أ‌- من خلال توقيعه الأحرف الأولى من اسمه في المكان المخصص في الجزء الأمامي من هذه الاتفاقية ، يوافق المستأجر على دفع رسم إضافي للتنازل في حالة الضرر، وفقا للوائح الأسعار الصحيحة .

ب‌-  في حال وقوع حادث، وكان المستأجر قد وقّع الأحرف الأولى من اسمه للتنازل في حالة الضرر، يتم تخفيض التجاوزات المنصوص عليها في البند ٣ الفقرة "ت" بنسبة خمسين في المئة. يجب تقديم تقرير الشرطة.

ت‌- إذا لم يتم الأخذ بالتنازل في حالة الضرر، يتم تحميل المستأجر كلفة المصاريف الزائدة: ١٥٠٠ درهم لمجموعة سيارات فئة (أ)، ٥٠٠٠ درهم لمجموعة سيارات فئة (ب)، و ١٠٫٠٠٠ درهم  لسيارت ال( أستون مارتن، بنتلي، فيراري، لامبورغيني، رولز رويز) بغض النظر عن الظروف.

ث‌- من جهة ثانية، في حال وقوع أضرار، أو فقدان، أو سرقة للسيارة أو أجزاء منها، يكون المستأجر مسؤولا، وفقا للبند ٥، من شروط وأحكام التأجير القاعدية.

ج‌- لا يعفي التنازل في حالة الضرر من المسؤولية عند الإهمال الجسيم أو التدخّل المتعمّد بشروط التأجير، الأنظمة القانونية أو شروط التأمين.

١١. سلطة القضاء:
تخضع هذه الاتفاقية، في أي صدد، لسلطة قانون الإمارات القضائي، فتُفسَّر وتُترجم، وتُنفَّذ بالتوافق معه؛ وتبطق أحكامها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

١٢. تعديل الحجز:
يمكن تعديل الحجز لأيّ سيارة في فترة ٤٨ ساعة قبل بداية التأجير ( بحسب توافرها ) مجاناً. إذا تمّ أي تعديل خلال ٤٨ ساعة قبل بدء موعد التأجير، أي مبالغ مدفوعة مسبقاً للتأجير لن يتمّ ردُّها، وسيتمّ التّعامل مع هذا التعديل بمثابة حجزٍ جديد مع تكاليفه الجديدة الخاصّة.

١٣. سياسة الإلغاء:
يمكن إلغاء الحجز لسيارة في فترة ٤٨ ساعة قبل بداية التأجير ويتم إرجاع المبلغ بكامله ( إذا دُفِعَ ) دون خسم رسوم الإلغاء. إذا تمّ الإلغاء خلال ٤٨ ساعة قبل بدء موعد التأجير، تتمّ إعادة المبلغ المدفوع مسبقاً للايجار مع خضوعه لرسوم الإلغاء، فيَتمّ خسم الرسوم الموازية لسعر التأجير منه ( بما في ذلك أي إضافات ورسوم ) لمدة أقصاها ٣ أيام إيجار. يمكن طلب الإلغاء عبر الإنترنت أو عبر الاتصال بمكتبنا لمزيد من المساعدة. إذا لم يتم استلام السيارة المحجوزة أبداً أو لم يتم استلامها في الوقت المتفق عليه ( وقت الحجز )، لن يُردّ رسم التأجير المدفوع مسبقاً بشكل كامل.

١٤ . ايداع ضمان:
يتوجّب على الزبون إيداع المبلغ المذكور أدناه كضمان خلال فترة الإيجار. يجب أن يُدفَع مبلغ إيداع الضمان عند الاستلام أو التسليم عن طريق بطاقة الائتمان ( قبل مَنْحِنا الإذن ) . يتم إرجاع المبلغ بالكامل للزبون بعد فترة التأجير، مع العلم بأنّ الشركة ليست مسؤولة عن دفع أي غرامات مرورية أو تكاليف متعلقة بحوادث يتسبب بها الزبائن. تتّبع عملية إرجاع المبالغ المالية سياسة البنك الذي تصدر منه بطاقة الائتمان، فتتراوح مدّتها عادة ما بين ٢١ - ٣٠ يوماً.
مبالغ إيداع الضمان :
مجموعة سيارات فئة (أ):   ١٥٠٠ درهم
مجموعة سيارات فئة (ب):  ٥٠٠٠ درهم
مجموعة سيارات فئة (ت):  ١٠٫٠٠٠ درهم ( أستون مارتن ، بنتلي، فيراري ، لامبورغيني ، ورولز رويس)

١٥. التسليم والاستلام:
يحقّ للكجوري بلس لتأجير السيارات بتقاضي رسوم إضافية عند تسليم واستلام أي سيارة .
 
١٦. أوراق الثبوتية:
على المستأجر إحضار الوثائق التالية لإثبات الهوية لدى طلبه حجز أي سيارة :
أ- نسخة عن جواز السفر
ب- رخصة قيادة
ت- رخصة قيادة دولية ( للبُلدان غير التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي )

١٧. سياسة الدفع:
يتم قبول بطاقات الائتمان التالية: بطاقات ائتمان من شركات بطاقات الائتمان المعترف بها دولياً - مثل أمريكان اكسبريس ، داينرز وماستركارد و فيزا. لا نقبل أي بطاقات مسبقة الدفع أو بطاقات السحب الآلي ( فيزا إلكترون ) .
يتم تأكيد معلومات السائق المصرَّح بها وطريقة الدفع في مرحلة الحجز، حيث لا يمكن تعديلها. يجب أن تكون بطاقة الائتمان المؤكّدة صالحة ومتوفّرة لإظهارها عند استلام السيارة. تتحمل بطاقة الإئتمان هذه جميع التكاليف الإضافية التي تحدث أثناء تأجير السيارات واستعمال خدمات الليموزين.

يجب أن يكون المستأجر هو صاحب بطاقة الائتمان المعتمدة، ويجب أن يكون موجود فعلياً في وقت تسليم أو استلام السيارة للتوقيع على كتاب تفويض لاستخدام بطاقة الائتمان. في حال، لم يكن المستأجر هو صاحب بطاقة الائتمان، يتوجب عليه/عليها إحضار كتاب تفويض مُوَقَّع من قبل مالك البطاقة.

من خلال الحجز عبر نسبة مدفوعة مسبقاَ، تتحمل بطاقة الائتمان النفقات قبل بدء التأجير، ويتم سحب المبلغ الإجمالي المقدّر للتأجير مباشرة منها. يتضمن المبلغ المسحوب من بطاقة الائتمان الخاصة بك سعر التأجير، وكذلك جميع الرسوم الزائدة الإضافية.
يصبح الحجز ملزماً عند تأكيدك للحجز المدفوع مسبقاً عن طريق النقر بالماوس. تحتسب الرسوم عند إعادة الحجز والإلغاء؛ إذا تمّ استلام السيارة في وقت متأخر أو تمت إعادتها في وقت مبكر لن يكون هناك ردّ للأموال.

يتم حجز جميع السيارات على الطلب. تؤكّد لكجوري بلس لتأجير السيارات توافر السيارة المطلوبة في فترة وجيزة (في غضون ٢٤ ساعة)، وتُسيّر عملية الدفع تلقائيا، إذا كانت متوفرة. إذا كانت السيارة غير متوفرة في التاريخ الذي تم اختياره، يتم منح الزبون الخيار لتعديل الحجز، و يعطى الخيارات المتاحة للتأجير. يتم الحصول على الموافقة لدفعة مسبقة عبر طريقة الدفع المختارة  كضمان ايداع. يتم طلب مبلغ الايداع المحدّد عند الاستلام، بما أنّ المبلغ يتغيّر مع تغيّر على السيارة.

يتم دفع الرسوم التأجيرية (بالإضافة إلى أي رسوم أخرى تم الاتفاق عليها، مثل: الإعفاءات من المسؤولية ، رسوم التسليم، ورسوم المطارات، وغيرها) مبدئيا، بالكامل عن فترة التأجير المتفق عليها، أي أنه إذا تم استلام السيارة في وقت متأخر أو تمت إعادتها في وقت مبكر، لن يكون هناك ردّ للأموال.

دبي أوودي أي ٨ تأجير دبي لمبرغيني تأجير دبي فيراري تأجير دبي مرسيدس بنز أس ٥٠٠ أل تأجير دبي بنتلي تأجير دبي بورش تأجير دبي رولز رويز شبح تأجير دبي لاند روفر تأجير دبي كاديلاك تأجير